المدارس العربية والدولية في اسطنبول

في هذا المقال دراسة موثقة عن المدارس العربية والدولية في اسطنبول، لهذه المدارس خيارات متعددة للمناهج الدراسية التي تعتمدها، وبعضها يوفر مناهج متعددة في المدرسة ذاتها كالمناهج العربية والبريطانية.

أنواع المدارس الدولية في اسطنبول

سواء كنت مقيماً في دول الخليج، وتريد الانتقال للعيش بتركيا، وتخطط لاتخاذ هذا القرار في المدى المنظور، أو مازلتَ في طور الاستعداد والبحث عن أنسب الخيارات للهجرة والاستقرار الآمن، أو حتى مقيماً في تركيا وتبحث عن خيار أفضل لتعليم أبنائك، فلابد أن هذه الدراسة ستساعدك على تحديد خيارك الأمثل بين المدارس العربية في إسطنبول، بمناهجها المتعددة مثل المدارس الأردنية، والمدارس السعودية، والمدارس العراقية، والمدارس الليبية والفلسطينية واليمنية والسودانية. أما إذا كنت مهتماً بالمحافظة على إتقان أبنائك للغة الإنكليزية فستجد في هذه القائمة عدة مدارس توفر المناهج الأكاديمية الإنكليزية، مثل المدارس البريطانية، والمدارس الأمريكية، والمدارس الكندية، وغيرها من المدارس الدولية في إسطنبول، المعتمدة من عدة مؤسسات تعليمية عالمية.

ماهي الرسوم الدراسية في المدارس الدولية؟

تختلف أسعار المدارس الدولية في إسطنبول وفقاً للغة التي تدرس بها، إذ تبدأ أسعار المدارس العربية في تركيا من ألف دولار سنوياً، أما أسعار المدارس التي تدرس باللغة الإنكليزية في إسطنبول فتبدأ من ألفي دولار، وربما تصل إلى خمسة آلاف دولار سنويا.

هل المدارس الدولية تدرس المنهاج العربي ؟

هناك العديد من المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية في إسطنبول، ومن الملاحظ أن بعض هذه المدارس تدمج بين عدة لغات في التعلم.

هل التعليم في المدارس الدولية في تركيا جيد

تتميز المدارس الدولية في تركيا بتطور نظامها التعليمي، وجودة مناهجها عموماً، كما أنها تتميز بحيازتها على مبان متطورة، من خلال التجهيزات الحديثة داخل المباني، مثل مختبرات العلوم، ومختبرات الحاسب الآلي، وصالات الألعاب الرياضية، والملاعب الرياضية، والمكتبة، إضافة إلى المعدات والتجهيزات الحديثة داخل الفصول الدراسية.

هل شهادات المدارس الدولية معتمدة

لا شك أن شهادات المدارس الدولية في تركيا معتمدة من قبل وزارة التعليم التركية، لأنها مرخصة وفقاً للشروط التي تلبي المعايير التركية في التعليم، كما أنها معتمدة في دول العالم، لحيازتها على تراخيص عالمية صالحة في الدول.

كيف أتأكد أن المدرسة معتمدة في التعليم التركي

قبل تسديل أبناءكم في المدارس التركية بإمكانكم البحث عن المدرسة هل هي مقيدة في السيستم التركي من خلال الروابط

(https://mebbis.meb.gov.tr/KurumListesi.aspx)

هذا الموقع الرسمي لوزارة التربيه والتعليم التركي ممكن يفيدكم باختيار المدرسة والتأكد من انها مسجله بشكل رسمي

جروبات لأهالي الطلاب المسجلين في المدارس الدولية

بإمكانكم الإنضمام الى جروب مدارس إسطنبول الدولية من خلال الرابط

https://www.facebook.com/groups/266841994434258

ومشاركة الاراء مع أولياء الأمور حول المدارس من المناهج والمستوى الأكاديمي والمصاريف الدراسية