جاري التحميل الآن

5 خطوات للتصدي لمشاكل البشرة في الصيف

5 خطوات للتصدي لمشاكل البشرة في الصيف

5 خطوات للتصدي لمشاكل البشرة في الصيف

5 خطوات للتصدي لمشاكل البشرة في الصيف

 في فصل الصيف، ترتفع درجة الحرارة ويزداد معدل الرطوبة وبالتالي تحتاج البشرة الى المزيد من الحماية من الطفح الجلدي وحروق الشمس إلى السمرة العنيدة وحَبّ الشباب. لذا، من الضروري تطبيق بعض النصائح لمواجهة مشاكل البشرة التي تظهر صيفاً.

– الحرص على شرب كمية كافية من المياه للحصول على بشرة لامعة ونضرة، والحفاظ على مستوى ترطيبها، مما يعزز من مرونة الجلد ويقلّل من جفافه وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد.

– الحماية من أشعة الشمس: من الضروري حماية البشرة خلال ساعات النهار من أشعة الشمس الضارة، ويكون ذلك أولاً بتطبيق واقٍ شمسي واسع الطيف بعامل حماية SPF30 على الأقل. ثانياً، باعتمار قبّعة ذات حواف واسعة ووضع نظارات شمسية عند الخروج من المنزل لحماية الوجه والعينين. وثالثاً، بالحرص على ارتداء الملابس الواسعة والمصنوعة من القطن الطبيعي.

– ترطيب البشرة: يعمل المرطّب المناسب على حماية البشرة من الجفاف ويمنحها مظهراً صحياً وناعماً، ومن الضروري الاعتناء بالشفاه وترطيبها بشكل دائم لتبقى ناعمة ومرنة.

– تقشير البشرة: يمكن تقشير البشرة في الصيف مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشّرات لطيفة على البشرة، لأنها تساعد على منع انسداد المسام وتقليل ظهور البثور، بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

– تجنّب المكياج الثقيل: خلال فصل الصيف يعتبر وضع طبقة إضافية من المكياج غير ضروري، لذا يُفضّل الاستغناء عن هذه الطبقة لمنح البشرة استراحة من مستحضرات التجميل الثقيلة وللسماح لمسام الوجه بالتتفس. 

إرسال التعليق