جاري التحميل الآن

أفضل طريقة للتخلص من الشفاه الجافة؟

أفضل طريقة للتخلص من الشفاه الجافة؟

أفضل طريقة للتخلص من الشفاه الجافة؟

أفضل طريقة للتخلص من الشفاه الجافة؟

من المعروف أن الشفاه الجافة مؤشر على الجفاف أو التعرّض لتقلبات الطقس مثل الرياح والشمس وانخفاض الرطوبة، ويمكن أن تتشقّق الشفاه بسبب بعض الأدوية أو مشاكل في الفم أو عادة عضّ الشفاه. فكيف يمكنك التصدّي لجفاف الشفاه؟

يؤكد خبراء أن أفضل دواء للتخلص من الشفاه الجافة هو شرب الكثير من السوائل على فترات متباعدة طوال اليوم، ولا يمكن احتساب القهوة المجفّفة والمشروبات الغازية والمشروبات الساخنة ضمن كمية الماء المأخوذة خلال النهار.

وينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تحفّز إنتاج اللعاب، ومن بينها: التفاح، الخيار، الطماطم، الكوسا، البطيخ، البرتقال والخضروات الليفية المقرمشة، مثل الجزر والكرفس… إضافة إلى بعض الأعشاب والتوابل، بما في ذلك الفلفل الحار والزنجبيل والشمّر التي تعتبر مفيدة أيضاً.

ويوصي الخبراء بتجنّب الوجبات المليئة بالأطعمة المملّحة والمصنّعة. لأنها تحل محل المعادن التي يجب أن تكون معتدلة للحفاظ على توازن السوائل في كل خلايا الجسم.

وعادة ما تلجأ النساء إلى المرطّبات للتخلص من مشكلة الشفاه المتشقّقة، وينصح الخبراء باستخدام الفازلين كأساس، إلى جانب الزيوت المعدنية المكرّرة لإزالة أي مركّبات خطِرة والجلد الميت عن الشفاه.

إرسال التعليق